مراجعة شاملة لهاتف Samsung Galaxy A70 (المواصفات - المميزات - العيوب)
x

إشترك في النشرة البريدية

إغلاق القائمة

الرئيسية / / مراجعة شاملة لهاتف Samsung Galaxy A70 (المواصفات - المميزات - العيوب)

مراجعة شاملة لهاتف Samsung Galaxy A70 (المواصفات - المميزات - العيوب)

 مراجعة شاملة لهاتف Samsung Galaxy A70 (المواصفات - المميزات - العيوب)



محتويات الموضوع


    هاتف سامسونج Galaxy A70
    هاتف سامسونج Galaxy A70
    أطلقت شركة سامسونج "Samsung Galaxy A70" منذ شهر ونصف، وهي حاليًا أكثرالأجهزة تطوراً في السلسلة A التي تباع، حتى وصول A80، وربما كان الكثير منكم ينتظره بشكل أساسي بسبب كاميرته. A70 هو جهاز مصمم للأشخاص الذين يرغبون في الحصول على شاشة كبيرة وبطارية كبيرة، ولا يرغبون في دفع الكثير من المال على جهاز رئيسي، مثل Galaxy S10، الذي يوفر بالفعل كاميرات واداء أفضل بكثير ولكن سعره اغلي بكثير. لذا، إذا كنت على استعداد لتقديم بعض التنازلات بشأن بعض هذه الأشياء التي ذكرتها، أعتقد أن جهاز Galaxy A70 قد يثير اهتمامك.

    مميزات التصميم

    سأبدأ بتصميم الجهاز - الجزء الخلفي من A70 مصنوع من البلاستيك اللامع، ويجب أن أذكر أنه يتأثر ببصمات الأصابع والخدوش، وتمتد شاشة الجهاز من الحافة إلى الحافة، إلا أن الكاميرا الأمامية  تشوه قليلاً في رأيي مظهر الجزء الأمامي من الجهاز.
     يمكن القول أنه على الرغم من أن الجهاز كبير جدًا ( شاشة 6.7 بوصة) ملائم للاحتفاظ به والعمل معه لأنه ليس سميكًا جدًا، فإن الشكل والتصميم يتيحان إمكانية  امساكة بشكل مريح. ومع ذلك، لم أستطع التعامل معها بيد واحدة، خاصةً عندما حاولت الوصول إلى الجزء العلوي من الشاشة.
    على الجانب الأيمن من الجهاز توجد أزرار الصوت مع زر الإغلاق، والجانب الأيسر يوجد به درج بطاقة SIM التي يمكنك من خلالها إضافة بطاقة ذاكرة microSD بسعة تصل إلى 512 جيجابايت، وليس هناك زر bixby. وفي الأعلى لا يوجد سوى الميكروفون، والجزء السفلي به منفذ سماعة الرأس، ومنفذ USB من النوع C ، وميكروفون آخر ومكبر صوت لا يتميز بصوت عالٍ وجودة الصوت ليست جيدة في رأيي.

    أهم مايميز هاتف Galaxy A70

    شاشة سوبر Amold 

    ميزة أخرى في هاتف سامسونج A70 هي شاشته - الجهاز يأتي مع شاشة Super Amold، وجودة فائقة، ودقة عالية الوضوح وبحجم 6.7 بوصة + 1080 × 2400 ويوفر تجربة عمل وممارسة ممتعة للغاية. لكن قد  تشعر بانخفاض دقة الشاشة عند ممارسة الألعاب.
    شاشة سوبر Amold
    شاشة سوبر Amold

    أداء متوسط

    يأتي Galaxy A70 مزودًا بمعالج Snapdragon 675 الذي يوفر توازنًا جيدًا بين الأداء وعمر البطارية، و 6 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، وذاكرة تخزين 128 جيجابايت، تمكنت من العمل على العديد من التطبيقات في نفس الوقت ولم يتعطل الجهاز أو يتعثر.
    فيما يتعلق بالألعاب، بالنسبة للمبتدئين، لعبت ألعابًا لا تتطلب الكثير من الجهد من المعالج ومسرع الرسومات بالجهاز وكل شيء يعمل بسلاسة. بعد أن بدأت في لعب المزيد من الألعاب الثقيلة، وقمت أيضًا بتغيير إعدادات اللعبة إلى أعلى المستويات، لاحظت أن الألعاب كانت تعمل بشكل جيد باستثناء لعبة Asphalt 9، حيث شعرت أن مسرع الرسومات كان لايعمل بشكل المطلوب بعض الشيء وأن اللعبة كانت بطيئة بعض الشيء، بعد بضع دقائق من اللعب، شعرت أن الجهاز أصبح ساخنًا.

    ثلاث كاميرات في الجزء الخلفي من الجهاز

    يأتي هاتف Galaxy A70 بثلاث كاميرات في الجزء الخلفي من الجهاز، تعمل إحداها كجهاز استشعار عمق. تأتي الكاميرا الرئيسية مع مستشعر 32 ميجابكسل وفتحة 1.7، وكاميرا عريضة مزودة بمستشعر 8 ميجابكسل، وهي منخفضة بعض الشي، في رأيي، مستشعر العمق هو 5 ميجابكسل، والكاميرا بها مستشعر 32 ميجابكسل.
    أود أن أشير إلى أن أياً من الكاميرات لا تتضمن مثبتًا ضوئيًا، ولا حتى الكاميرا الرئيسية، وشعرت في الصور التي تم الحصول عليها بشكل أساسي عبر الفيديو. عندما التقطت الكاميرا الرئيسية والكاميرا ذات الزاوية العريضة في وضح النهار، حصلت على صور جيدة (متوسطة نسبيًا) بألوان غنية ونطاق عريض جدًا، لكن لسبب ما ظهرت بعض الصور ساطعة جدًا، على الرغم من أنني التقطتها في نفس الوقت وتحت ظروف الإضاءة نفسها.
     كانت الصور التي التقطتها في Live Focus ممتازة. تم فصل اللقطات عن الخلفية بطريقة جيدة، كما أحببت أنه يمكنك تغيير مستوى عدم وضوح الخلفية بعد التصوير، وهي ميزة لم أتوقع العثورعليها على جهاز من الفئة المتوسطة. في الإضاءة المنزلية ، انخفضت جودة الصور بشكل كبير وتنتج ألوانًا أقل جودة، ولم أكن راضيًا عن النتائج.
    إذا كنت ترغب في التقاط صورة سلفي، فعليك أن تعلم أن كاميرا Galaxy A70 تقوم بعمل جيد ، قبل البدء في التصوير، لا تنس ضبط جودة الصورة على أعلى مستوى، لأنه يتم ضبط الجودة المتوسطة افتراضيًا.
    مع الكاميرا الأمامية والخلفية لجهاز Galaxy A70، يمكنك تصوير فيديو بدقة 4K، و 30 إطارًا في الثانية، أو دقة عالية الوضوح كاملة بسرعة 60 إطارًا في الثانية، ولكن في الكاميرا الخلفية فقط. تكون جودة الفيديو جيدة جدًا عند التصوير خارج المنزل في إضاءة جيدة، ولكن عندما تقوم بالتصوير في الداخل وتكون الإضاءة منخفضة، فإن مستوى التفاصيل واللون ليس جيدًا، وقد استغرق التركيز بعض الوقت عند الانتقال من كائن إلى كائن. بالإضافة إلى ذلك ، تشعر بأي حركة أثناء تصوير الفيديو لأنه لا يوجد مثبت بصري في الكاميرات.
    تسمح الكاميرا أيضًا بتصوير الفيديو بحركة بطيئة فائقة بسرعة 480 إطارًا في الثانية، بدقة 720 بكسل.  ولكن جودة الفيديو ليست كافية ، إلا إذا كنت في ظروف إضاءة جيدة .
    الجزء الخلفي من الجهاز
    الجزء الخلفي من الجهاز


    بطارية تدوم طوال اليوم  وأكثر من ذلك

    ميزة أخرى من A70 إلى جانب الشاشة هي بطاريته - الجهاز يأتي مع قدرة بطارية من 4500mAh إعادة شحن من 10 ٪ إلى 50 ٪ يستغرق نصف ساعة، و 100 ٪ يستغرق ساعة وعشرين دقيقة، وذلك باستخدام الشحن السريع، بقوة 25 واط والذي يأتي في عبوة الجهاز.
    تمكنت من استخدام الجهاز لست ساعات ونصف الساعة  من الساعة 7 صباحًا حتى الساعة 10 مساءً، وهو الاستخدام العادي، وهو أمر لطيف للغاية بالنسبة لي، وتم اختبار البطارية بنجاح.

    نظام تشغيل Android 9

    يأتي هاتف سامسونج A70 مزودًا بنظام التشغيل Android 9 مع واجهة Samsung One UI، كما يوفر تجربة استخدام جيدة وممتعة، وتقوم شركة Samsung بعمل جيد للغاية مع هذه الواجهة وأنا مسرور جدًا بها.
    واجهة التشغيل
    واجهة التشغيل

    تحتاج خاصية قارئ بصمات الأصابع وخاصية والتعرف على الوجه إلى بعض التحسينات

    لقد وصلنا إلى موضوع لا يقل أهمية عن المشكلات الأخرى التي ناقشناها في هذا الاستعراض، وهو نظام الأمان للجهاز - لذلك يحتوي هاتف Galaxy A70 على قارئ لبصمات الأصابع أسفل الشاشة، وهو ما لم أتوقعه في جهاز من الفئة المتوسطة، سأبدأ بخاصية التعرف على الوجوه، والتي تعمل بشكل جيد، حيث انها تتعرف  بسهولة على الوجه ، لكن بالنسبة لقارئ بصمات الأصابع، كان الامر مخيب الي حد ما وتحتاج هذة الخاصية الي بعض التحسينات.
    في البداية اعتقدت أنني لم أقم  بوضع إصبعي بشكل صحيح ، لذلك قمت بالمحاولة مرة أخرى، لكن لم يتعرف الماسح الضوئي على إصبعي وجعلني  لا أستخدمه وقمت بفتح الهاتف عن طريق خاصية التعرف على الوجوه أو النمط الذي حددته. بالمناسبة ، ياتي الهاتف بحامي وواقي للشاشة من قبل Samsung.
    باختصار، إن هاتف Galaxy A70 هو جهاز من الفئة المتوسطة، يوفر شاشة كبيرة وجودة عالية للغاية، وبطارية تكفي بالتأكيد ليوم كامل من العمل ، وهي أيضًا ميزتان عظيمتان. ولكن إذا كان لديك جهاز أفضل وأقوى مسبقًا، فستشعر بالفرق.

    فيديو يستعرض مميزات وعيوب هاتف سامسونج Galaxy A70



    شارك المقال

    سبوت لايت
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر في موقع سبوت تك - عالم التقنية والمعلومات .

    إرسال تعليق