مراجعة شاملة لهاتف Samsung Galaxy S10
x

إشترك في النشرة البريدية

إغلاق القائمة

الرئيسية / / مراجعة شاملة لهاتف Samsung Galaxy S10

مراجعة شاملة لهاتف Samsung Galaxy S10

مراجعة شاملة لهاتف Samsung Galaxy S10



محتويات الموضوع


    سامسونج جالاكسي اس ١٠
    سامسونج جالاكسي اس ١٠
    تحتفل شركة Samsung بمرور عقد من الزمن على اطلاق سلسلة Galaxy التي قدمت من خلالها مجموعة رائعة من الأجهزة. وقد أصبحت المنافسة في سوق الهواتف الذكية كبيرة جدًا ، ولا يتنازل المنافسون الصينيون عن أي تفاصيل أو ميزات متقدمة في أجهزتهم، ويعطون اهتمامًا في كبيرًا في المنافسة للشركات المصنعة الكبرى الأخرى مثل Samsung و Apple و LG بأجهزة عالية الأداء وجيدة ومزودة بكاميرات عالية الجودة وبأسعار جيدة. وتقوم شركة Samsungبطريقة ما من إصدار هواتف ذكية كل عام ، حتي تستحوذ علي نسبة كبيرة من السوق العالمية بأرقام مبيعات مثيرة للإعجاب، على الرغم من أن أجهزتها باهظة الثمن ، خاصة أثناء الإطلاق.
    أطلقت سامسونج ثلاثة أجهزة جديدة - غالاكسي S10E، وهو أقل نموذج في المجموعة، غالاكسي S10، وغالاكسي S10 + هو نموذج الاعلي والاغلي، وهناك بعض الاختلافات بين غالاكسي الآس عشرة، وجالاكسي اس عشرة بلس على سبيل المثال، وجود شاشة أكبر - 6.4 بوصة مقابل 6.1 بوصة، ويستخدم كاميرا أخرى لتركيز تأثير عمق استشعار للصورة، وقدرة بطارية كبيرة تصل الي 44،100mAh.
    جالاكسي اس ١٠ جاء بتصميم مثير للإعجاب وجودة خامات ممتازة
    تصميم  فريد لهاتف سامسونج جالاكسي اس ١٠
    تصميم
    فريد لهاتف سامسونج جالاكسي اس ١٠

    تصميم جالاكسي اس ١٠ بشكل عام

    لذلك قبل كل شيء نلقي نظرة علي تصميم الجهاز - حيث بأتي الجزء الأمامي من غالاكسي S10 محاط بزجاج الجوريلا 6 الذي يحافظ ويحمي من الصدمات وكذلك من السوائل، ويحاط الجزء الخلفي بزجاج من نوعيةالغوريلا 5. وبالمناسبة، فإن الجهاز يأتي بالفعل من المصنع مع حافظة للشاشة، وذلك لتلافي مشكلة استشعار البصمة الجديد حيث انه لا يعمل بشكل جيد مع معظم حافظات الشاشة الزجاج الموجودة في السوق اليوم.
    ويأتي هاتف s10 بحجم شاشة 6.1 ولكن لاتشعر بذلك الحجم الكبير للشاشة عنده مسك الهاتف باليد . حيث ان مسكة الهاتف باليد جيدة جدًا. وهو مناسب جدًا للاحتفاظ به والعمل معه. 
    على الجانب الأيمن من الجهاز يوجد زر الغالق والطاقة الذي وضعته Samsung في موضع عالٍ لسبب ما، مما يجعله غير مريح في الاستخدام. وفي الجزء العلوي يوجد الميكروفون ودرج SIM الذي يمكنك إضافة بطاقة ذاكرة MicroSD خارجية حتى 512 جيجابايت. على الجانب الأيسر توجد أزرار مستوى الصوت مع الزر الموجود على اليسار، الذي يمكنك إعداده لتنشيط الكاميرا بنقرة مزدوجة.
    يمتلك هاتف سامسونج جالاكسي اس ١٠ شاشة رائعة
    يمتلك هاتف سامسونج جالاكسي اس ١٠ شاشة رائعة

    شاشة رائعة بتقنية جديدة

    يأتي Galaxy S10 بشاشة جديدة تسمي Dynamic AMOLED تقدم الدعم لـ HDR 10+ . تتيح هذه التقنية إمكانية عرض ألوان أعمق ومثيرة للإعجاب ، وتقدم صورة بجودة مذهلة.
    يتم ضبط الشاشة على Full HD + بشكل افتراضي وكان أول شيء فعلته عندما قمت بتشغيل الجهاز هو ضبط الدقة على أعلى مستوي - WQHD + بالأرقام 1440 × 3040. إذا كانت شاشتك تدعم هذه الدقة العالية فلماذا لا تستفيد منها.
    تعرض شاشة S10 صورة حادة وغنية بالألوان. ويمكن أيضًا رؤية الشاشة بوضوح تحت ضوء الشمس ، وذلك بفضل سطوعها العالي - 1200 شمعة.

    مواصفات قوية وأداء مثير للإعجاب

    تم تزويد جهاز Galaxy S10 بمعالجxynos 9820 الجديد والقوي ، ومعالج رسومات G-76 ، وثمانية غيغابايت من الذاكرة العشوائية "الرام" و 128 جيجا بايت من ذاكرة التخزين. لا شك أن هذا جهاز قوي للغاية وهناك دليل على ذلك : أولاً وقبل كل شيء في اختبار Antutu AntoT ، حصل الجهاز على درجة عالية جدًا وجاء في المرتبة الثانية في الجدول، مع إصدار Plus في المقام الأول. ثانياً ، يوفر الجهاز تجربة عمل سريعة وممتعة خاصةً عند العمل مع تطبيقات متعددة في نفس الوقت وعند ممارسة الألعاب التي تتطلب قوة في البروسيسور ومعالج الرسومات.

    ثلاثةكاميرات بزوايا عريضة

    يأتي Galaxy Ace 10 بثلاث كاميرات في الجزء الخلفي من الجهاز - تحتوي الكاميرا الرئيسية على مستشعر 12 ميجا بكسل بزاوية 77 درجة ، والتركيز التلقائي ، ومتغير الفتحة الديناميكي بين 1.5 و 2.4 اعتمادًا على ظروف الإضاءة ( هي نفسها التي رأيناها في سلسلة A9) ومثبت رؤية بصرية.
    الكاميرا الثانية هي الكاميرا المقربة التي تأتي مزودة بمستشعر 12 ميجابكسل ،و مثبت ضوئي ، وتتيح لك تكبير جودة الصورة إلى ضعف. وتأتي الكاميرا الثالثة بعدسة واسعة 123 درجة ، ومستشعر 16 ميجابكسل، والذي يتيح لك التقاط صور المناظر الطبيعية المذهلة أو التقاط صور تحتوي علي أكبر قدر ممكن من التفاصيل. الجانب السلبي لهذه الكاميرا هو أنها لا تحتوي على عامل تثبيت بصري، وهذا يعني أن الفيديو سيظهر بجودة أقل لكن الصور العادية جيدة.
    تظهر الصور حادة بألوان غنية ولكن ليس مبالغًا فيها بشكل مفرط . حتى في ظروف الإضاءة الأقل جودة، يجب أن أقول إن الكاميرا التقطت صور جيدة وأنتجت صورًا مشرقة وحادة نسبيًا مقارنة بكاميرات الهواتف الاخري التي اختبرتها في السابق.
    كما أن الفيديو بجودة عالية والألوان التي تحصل عليها مذهلة. بالإضافة إلى ذلك، لقد أعجبني بشدة الخيار المسمى "التثبيت الخاص" الذي يجعل الفيديو أكثر سلاسة عند التصوير أثناء المشي أو السفر.
    أوضاع الكاميرا الإضافية هي "التركيز المباشر" الذي يسمح لك بتسليط الضوء على الكائن الذي تقوم بتصويره وتحديد مستوى عدم وضوح الخلفية ، وحالة الطعام ، ووضع الحركة البطيئة ، والحركة البطيئة للغاية التي تسمح لك بالتقاط الصور بسرعة 960 لقطة في الثانية. يوجد أيضًا وضع جديد يسمى Instagram ، والذي يسمح لك بالتقاط الصور وتحميلها مباشرةً من الكاميرا دون الدخول إلى تطبيق Instagram.
    بالنسبة للكاميرا الأمامية، أود أن أقول أنه على الرغم من أنني لا أملك نسخة Plus ولدي كاميرا واحدة فقط بدلاً من اثنتين، مما يعني أنه لا يمكنني الاستمتاع بجهاز استشعار العمق ، فإن الكاميرا الوحيدة تلتقط صوراً رائعة، والأهم من ذلك، يمكنك تصوير فيديو بدقة 4K. لذلك إذا كنت مدون فيديو، فأعتقد أنك ستعجبك هذه الكاميرا كثيرًا.
    التشغيل Android 9 وواجهة Samsung الجديدة المسماة ONE UI
    التشغيل Android 9 وواجهة Samsung الجديدة المسماة ONE UI

    نظام التشغيل - Android Pie 9.0 مع واجهة مستخدم واحدة

    تأتي جميع الأجهزة في السلسلة 10 مزودة بنظام التشغيل Android 9 وواجهة Samsung الجديدة المسماة ONE UI الإصدار 1.1. أنا شخصياً أحب الواجهة الجديدة ، فهي سريعة ومريحة وسهلة التشغيل ، كما أحببت الايقونات الجديدة. بالإضافة إلى ذلك ، أعجبني الوضع الليلي Dark Mode ، الذي يجعل السمة مظلمة ، ويمكنك ايضا إلغاء أزرار التنقل ، وهناك ثلاثة أزرار في أسفل الشاشة تسمح لك بالعمل مع جهازك عن طريق تحريك إصبعك فقط. على الرغم من أنه كان من الصعب بعض الشيء التعود عليه ، إلا أنه كان من الجيد جدًا التعامل معه بهذه الطريقة.

    البطارية مخيبة للآمال بعض الشيء

    يأتي هاتف Galaxy S10 ببطارية بقوة 3،400 مللي أمبير في الساعة ويوفر شحن سلكي ولاسلكي سريع وشحن عكسي يمكنه شحن أجهزة أخرى أيضًا. أنا شخصيا أعتقد أنه مفيد جدا. ثم قمت بشحن الجهاز لأول مرة حيث كان مستوي شحن البطارية 10٪ ، وفي غضون 24 دقيقة وصلت إلى 50٪ ، وبعد ساعة وعشرين دقيقة وصلت إلى 100٪.
    فيما يتعلق بعمر البطارية، لا يمكنني القول إنني سعيد حقًا ، حتى لو كان لدي الإصدار Plus ، سأستمتع بسعة بطارية تبلغ 4100 مللي أمبير في الساعة ، لكن الجهاز تمكن من الاستمرار ليوم كامل من الاستخدام المكثف عندما كانت دقة الشاشة هي الأعلى WQHD + ، والوضوح حوالي 80 ٪ ، عندما قمت بتنزيل دقة الشاشة إلى FullHD + حصلت على حوالي ساعة وربع اضافية من عمرةالبطارية.
    مستشعر بصمة بالموجات فوق الصوتية
    مستشعر بصمة بالموجات فوق الصوتية

    تقنية استشعار بصمة جديدة

    تحت شاشة Galaxy A-10 يوجد مستشعر بصمة بالموجات فوق الصوتية جديد ، لكنه لم يعمل بشكل جيد كما توقعت ، على الرغم من أنني أضفت بصمة الإصبع إلى النظام بشكل جيد. لكنه فشل عدة مرات، وفي رأيي أن هذه التكنولوجيا لم تنضج بعد. يواجه المستشعر أيضًا مشكلة في واقيات الشاشة الزجاجية، ولا يمكنه العمل مع أي واقي للشاشة، لذلك تقوم سامسونج أيضًا بتثبيت واقيات الشاشة مسبقًا على الأجهزة. علاوة على ذلك ، يمكنك أيضًا تأمين جهازك باستخدام ميزة التعرف على الوجوه التي تعمل بشكل جيد ، ولكن كما تعلمون ، فهي غير آمنة على الإطلاق.
    باختصار، يعد Galaxy S10 واحدًا من أفضل الأجهزة التي اختبرتها على الإطلاق . ويأتي بتصميم مثير للإعجاب ، باستثناء الكاميرات الموجودة في الجزء الخلفي من الجهاز، والتي لم يعجني تصميمها كثيرًا، ولكن الشاشة والكاميرات وأداء الجهاز بشكل عام فهو رائع.


    شارك المقال

    سبوت لايت
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر في موقع سبوت تك - عالم التقنية والمعلومات .

    إرسال تعليق