صندوق الفيس

شريط اخبار

أحدث المواضيع

بانر

الرئيسية / / 4 نصائح للحفاظ على عمر بطارية الهاتف

4 نصائح للحفاظ على عمر بطارية الهاتف

يحتوي هذا الموضوع على:

بطارية الهاتف
بطارية الهاتف

هناك الكثير من الشائعات  بين الناس حول كيفية الحفاظ على بطارية الهاتف الذكي. لذلك قررنا أن نقدم شرحاً عن ذلك الموضوع ، حيث قمنا بالبحث وجمع المعلومات. لذا يرجى الجلوس وقراءة جميع النصائح حول كيفية التعامل مع بطارية الهاتف وإطالة فترة عمله بشكل صحيح. بالمناسبة ، هذا الشرح مناسب لكل من مالكي أجهزة Android وIOS

لماذا تقل كفاءة البطارية مع مرور الوقت؟

إذا كنت قد اشتريت مؤخر موبايل جديد ، بالتأكيد ستكون سعيداً عندما تصل نسبة شحن البطارية في نهاية اليوم الي 20٪ في المئة إلى 30٪ في المئة أو أكثر دون الحاجة لإعادة شحن الجهاز ولو مرة واحدة خلال اليوم. ولكن مع مرور الوقت ، ستصبح البطارية أقل كفاءة ، وبعد عدة أشهر من الاستخدام اليومي ، ستجد نفسك تشحن الجهاز مرتين وحتى ثلاث مرات خلال اليوم.
تتأثر بطارية  الهاتف من نوع Li-ion بارتفاع درجة الحرارة. حيث يرجع سبب ارتفاع درجة حرارة البطارية في المقام الأول إلى تكرارعملية الشحن والتفريغ التام للبطارية، حيث تؤثر هذة العملية علي اداء البطارية ومدي فعاليتها وتؤثر على العمر الافتراضي بشكل مباشر. لذلك من المهم عدم ترك الجهاز في أماكن ساخنة ومحاولة شحنه بشكل متكرر لفترات قصيرة من الوقت خلال اليوم ، حتي لاتصل البطارية الي مرحلة التفريغ التام.

لا تقم بتفريغ البطارية بشكل تام

على الرغم من أن عملية تفريغ البطاريات وشحنها كانت شائعة في الوقت الذي كانت فيه الهواتف المحمولة مجهزة ببطاريات NiMH ، إلا أنه لا يُسمح بفعل هذة العملية لبطاريات الليثيوم أيون الحالية. يجب شحن بطاريات الليثيوم بشكل متكرر ولفترات زمنية قصيرة للحفاظ على عمر البطارية.
إذا كان لديك جهاز احتياطي في الدرج ، حاول شحنه مرة واحدة في الأسبوع وإعادة شحن البطارية إلى حوالي 50 إلى 70 بالمائة ، بحيث لا تفرغ في الدرج لفترة طويلة. هذا سوف يتسبب في تقصير كبير في العمر الافتراضي للبطارية.
بالمناسبة ، قررنا إضافة شيء آخر هنا يتناقض مع ما أوصينا به في الفقرات السابقة. على الرغم من أننا لا ننصح بذلك حقًا ، إلا أن هناك خبراء يزعمون أنه يُنصح بتفريغ البطارية إلى 0٪ مرة واحدة كل شهر ومن ثم شحنها إلى 100٪. حيث يزعمون أن هذه العملية تؤدي الي اعادة معايرة البطارية.

لا تترك الهاتف علي الشاحن طوال الليل

على الرغم من أن معظم الهواتف اليوم ذكية بما فيه الكفاية للتوقف عن الشحن بمجرد شحن البطارية بالكامل ، يوصي بعض الخبراء بفصل الجهاز عن الشاحن بمجرد شحن البطارية بالكامل لمنع ارتفاع درجة حرارة الجهاز . وبالمناسبة ، يتعلق هذا أيضًا بحقيقة ذكرنا في وقت سابق أن الحرارة هي السبب الرئيسي للضرر الذي قد يلحق  بالبطارية ومن ثم يؤثر علي عمرها.
يمكنك الاطلاع ايضاً علي موضوع: اسباب انتفاخ وتلف بطارية الهاتف

حاول ألا تصل البطارية إلى أقل من 40 بالمائة

إذا كنت ترغب في الحفاظ علي عمر البطارية حاول الا تقل نسبة الشحن عن 40 في المئة. حاول الحفاظ على مستوى شحن ما بين 90٪ - 40٪ ، حيث يعتبر الخبراء أن وصول البطارية الي نسبة شحن 25 في المئة يؤدي إلى تلف البطارية على المدى الطويل.

قم بشحن الجهاز فقط باستخدام شاحن أصلي أو شاحن موثوق به من شركة معروفة

هل ذهبت يوما ما لزيارة صديق وقمت بتوصيل جهازك علي  شاحن غير أصلي أو شاحن رخيص؟ حاول عدم القيام بذلك كثيرًا، اشحن هاتفك الذكي بالشاحن الأصلي الذي يأتي في صندوق الجهاز أو بشاحن الشركة المصنعة. الشاحن الرخيص يمكن أن يتسبب في ارتفاع درجة حرارة الجهاز وقد يتسبب في تلف الهاتف.
* بالطبع ، هناك عوامل أخرى تجعل هاتفك الذكي يعمل بشكل أبطأ وتتسبب في تفريغ البطارية بشكل أسرع مثل : تشغيل اتصال Bluetooth ، ونظام تحديد المواقع ، ومختلف خدمات التنبيه و الاشعارات التي تعمل في الخلفية. لذلك ، يوصى بإيقاف تشغيلها عندما لا تكون قيد الاستخدام.


شارك المقال
Follow me on Blogarama
يمنع نشر التعليقات ذات الروابط الدعائية أو التعليق بإسلوب غير لائق

ليست هناك تعليقات:

شاركنا برأيك

اعلان اخر الموضوع

تم أعتماد هذا الموقع كمحتوي حصرى ومتجدد بشهادة Copyscape Protected by Copyscape Web Copyright Checker
جميع الحقوق محفوظة لــ سبوت تك تصميم وتكويد أحمد فتحي